السبت، 4 سبتمبر 2010

حارس أوكراني شاب بعيون الاَرسنال


ذكرت صحيفة الميرور الإنجليزية أن مدرب فريق الاَرسنال اَرسين فنغر يرصد حارس مرمى دينامو كييف الأوكراني الشاب ماكسيم كوفل.

الشاب صاحب الـ(17) عاماً كان قد لعب مباراة التصفيات المؤهلة لدوري أبطال اوروبا وقدم نفسه كحارس مرمى من الطراز الأول ومُبشراً بمولد حارس كبير في المستقبل.
يذكر أن عدة حراس مرمى ارتبطوا بالانتقال للنادي اللندني خلال فترة الانتقالات الصيفية وكان أبرزهم مارك شوارزر حارس مرمى فولهام والمنتخب الأسترالي.

الخميس، 2 سبتمبر 2010

بلاكبول يضم الحارس الغاني كينغستون

تعاقد نادي بلاكبول الإنكليزي لكرة القدم اليوم الخميس مع حارس المرمى الغاني ريتشارد كينغستون، في صفقة انتقال حر لعدم ارتباط اللاعب بأي عقود.


وفي ظل إصابة الحارس الأساسي بول راتشوبكا، سعى المدير الفني يان هولواي لإيجاد حارس يحل مكانه واجري اتصالات مع عدد من الحراس.
ولكن نظراً لانتهاء فترة الانتقالات الصيفية أمس الأول الثلاثاء أصبح النادي مقيداً بالصفقات الحرة، وتعاقد مع الحارس الغاني البالغ من العمر 32 عاماً.

كارسيلا يختار القميص الوطني بإقناع من غيرتس

بدأ المحترف المغربي المهدي كارسيلا لاعب نادي ستاندار دولييج البلجيكي في إعداد وثائقه الإدارية الخاصة باختياره لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي، وذلك على خلفية مكالمة هاتفية جرت بينه وبين الناخب الوطني البلجيكي إيريك غيرتس الذي أكد له بأنه سيراهن عليه في المحطة القادمة.. وأضافت مصادرنا بأن كارسيلا سعد كثيرا بهذا الإتصال وجدد رغبته لغيرتس بحمل قميص المنتخب المغربي برغم الضغوطات التي يتعرض لها من قبل مدرب المنتخب البلجيكي ليكينس الذي قرر المناداة عليه في المباراة الرسمية التي سيجريها المنتخب البلجيكي الجمعة 3 شتنبر ضد المنتخب الألماني برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2012، إلا أن المهدي كارسيلا رفض هذه الدعوة بعد اقتناعه بالدعوة التي وجهها له غيرتس.. ويتعرض المهدي كارسيلا حاليا لضغوط كثيرة من طرف مدرب المنتخب البلجيكي..


وأفاد مروان فلايني المحترف بنادي إفرطون بأن المهدي كارسيلا أكد له بأنه سيلعب للمنتخب المغربي، وذلك على إثر إستضافته من قبل إحدى القنوات التلفزيونية.. وكان المهدي كارسيلا قد لعب مباراة رسمية مع المنتخب الأولمبي البلجيكي بعد أن قضى عطلته بالمغرب إلتقى فيها بوزير الشباب والرياضة ورئىس الجامعة.
ومن المنتظر أن ينتقل بعض إداريي الجامعة إلى بلجيكا قصد تأهيل كارسيلا وإلحاقه بالفريق الوطني.

ايبراهيموفيتش يصف غوارديولا بالمدرب الصغير

شن المهاجم الدولي السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش حملة جديدة على مدرب برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا ووصفه بـ"المدرب الصغير" بعد انتقاله من الفريق الكاتالوني إلى آي سي ميلان الايطالي.


وقال ايبراهيموفيتش (28 عاماً) في مؤتمر صحفي في ستوكهولم على هامش مباراة بلاده مع المجر في تصفيات كاس أوروبا 2012 الجمعة: "برأيي، المدرب الكبير قادر على حل مشاكله. أما المدرب الصغير فيهرب منها.
شخص وحيد (في برشلونة) أراد التخلص مني. لغاية الآن لم أعان أي مشكلة مع المدربين الذي أشرفوا علي. وفجأة، واجهت آلاف المشاكل ولم أتمكن من التواصل مع "الفيلسوف". لا أعلم ما كانت مشكلته معي".
وتابع ايبرا: "نتيجة لذلك، لم يكن لدي سوى خيار واحد: إيجاد فريق جديد وكنت محظوظاً بالانتقال إلى ميلان. أنا في الثامنة والعشرين ولا أسمح لنفسي بخسارة موسم إضافي على مقاعد البدلاء".
وكان ايبراهيموفيتش انتقل من إنتر ميلان الايطالي إلى برشلونة العام الماضي لكنه لم ينجح في لعب دور أساسي مع بطل إسبانيا، ما أجبره على الانتقال إلى آي سي ميلان بالإعارة لعام واحد مع خيار توقيعه لأربعة أعوام مقابل 24 مليون يورو.

كلوزه يتطلع بشغف للمشاركة في مونديال جديد

أعرب مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم ميروسلاف كلوزه عن رغبته في مواصلة مشواره الدولي في الملاعب والمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة التي تستضيفها البرازيل عام 2014 حيث سيبلغ من العمر في ذلك الوقت 36 عاماً.


وأكد كلوزه، الذي شارك في ثلاثة كؤوس عالم حتى الآن، في مقابلة مع موقع اتحاد الكرة الألمانية على الإنترنت تم نشرها يوم الخميس قدرته على اللعب على أعلى مستوى لعدة سنوات مقبلة.
وقال اللاعب الألماني: "لازلت في الثانية والثلاثين من عمري الآن.. فإذا ظللت محتفظاً بلياقتي البدنية بعد أربعة أعوام أخرى وظل أدائي بنفس المستوى فلماذا لا ألعب؟".
وأحرز كلوزه 14 هدفاً لمنتخب ألمانيا في بطولات كأس العالم ليشارك مواطنه غيرد مولر في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة على مر العصور والتي يتصدرها البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفاً.
بينما سجل كلوزه 52 هدفاً لألمانيا في 101 مباراة دولية مع منتخب البلاد، ولا يسبقه في قائمة هدافي ألمانيا سوى مولر (برصيد 68 هدفاً) ولاعب ألمانيا الشرقية السابق يواكيم شترايخ (برصيد 55 هدفاً).
أما عن هدف كلوزه، البولندي الأصل، الحالي مع منتخب ألمانيا فهو التأهل لنهائيات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة يورو 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا، وتستهل ألمانيا مشوارها في التصفيات الجمعة أمام منتخب بلجيكا في بروكسل.
وقال كلوزه: "إن بولندا هو موطني الأصلي والبعض من أسرتي يعيشون هناك.. ولهذا فإنه أمل كبير بالنسبة لي أن أشارك هناك في بطولة الأمم الأوروبية".
وأضاف: "سأبذل قصارى جهدي لمساعدة المنتخب الألماني من جديد، ستكون تجربة متميزة للغاية لي في مشواري الرياضي".

الفيفا يزور الكامب نو (صور)

قام وفد من الفيفا بزيارة ملعب الكامب نو من اجل رؤية ملف اسبانيا لاستضافة كاس العالم 2018 او 2022 حيث ان اسبانيا والبرتغال لهما ملفا مشتركا لاستضافة كاس العالم لهذه السنوات وهذه بعض الصور للزيارة

مطالب كتالونية جديدة من ديفيد فيا

إعترف الكواخي " ديفيد فيا " بأنه قد تلقى رسائل عديدة من مصادر مقربة من النادي الكتلوني تطالبه بتغيير أحذيته الجديدة الـF50 أو حذف العلم الإسباني منها على الأقل و في أقرب وقت ممكن.

الهدف من هذه المطالب : أن الجماهير والنادي الكتالوني تلاحظ بأن هناك صعوبة برأية الشعار الخاص بالـ منتخب الإسباني على حذاء " ديفيد فيا " ، وهذا ما لا يريده النادي الكتالوني والجماهير .
ولكن المصادر أكدت بأن " ديفيد فيا " سوف يأمر شركة " نايك " بحذف الشعار الخاص " بالـ منتخب الإسباني " الموجود على حذائه .

راموس متواضعآ : ميسي ، تشافي وإنيستا هم من يستحقون الكرة الذهبية

إعترف مدافع نادي " ريال مدريد " اللاعب " سيرجو راموس " بأن هناك لاعبين كثيرون ; يستحقون الكرة الذهبية ، ولكن اهمهم " ميسي ، تشافي إنيستا " بالـ إضافة الى اللاعب الهولندي " ويسلي شنايدر " .

ورد اللاعب عن سؤال بخصوص الكرة الذهبية قائلآ : " أنا أفضل حصول لاعب إسباني عليها سواء كان تشافي أو إنيستا ولكن هناك لاعبون يستحقون الفوز بها أيضاً مثل ليونيل ميسي وشنايدر " .

لاعب صيني مهدد بفقدان البصر...

أصبح مدافع فريق شنيانغ دونغجين الصيني فينغ شاوشون ( 24 عاماً ) مهدد بفقدان بصره بعد أن دخلت بعض قطع الزجاج لعينه اليسرى عندما قامت جماهير فريق شينغدو بلاديس بكسر نوافذ حافلة فريق شنيانغ والتي حاولت الخروج من مدينة شينغدو بعد نهاية المباراة .

مباراة فريقي شينغدو وشنيانغ والتي أقيمت بمدينة شينغدو في إطار منافسات الأسبوع 19 من الدوري الصيني للدرجة الثانية أنتهت بالتعادل لكلا الطرفين { 1 - 1 } إلا أن هذا التعادل أغضب أصحاب الأرض لتحدث الشغب خارج استاد شينغدو بحيث تجمهر الجميع حول حافلة فريق الضيف شنيانغ ليقوموا بكسر النوافذ وتتطاير بعض الشظايا إلى عين المدافع فينغ شاوشون اليسرى وهذا الأمر أجبره على الإنتقال سريعاً لإحدى مستشفيات مدينة شينغدو .

مباشرةً بعد وصوله للمشفى قام الإطباء بإجراء العملية الجراحية والتي أستمرت طوال ساعة ونصف الساعة { 1,30 } من أجل إخراج شظايا الزجاج من عينه اليسرى إلا أن المتحدث الرسمي للمستشفى أكد بقوله :[ لا يزال اللاعب يعيش في وضع صعب بحيث أجرينا العملية من أجل التحقق من الأضرار داخل العين ، نحن نحاول بشكل جدي في إنقاذ عينه اليسرى من العمى ]

الفرنسي ارماند تراوري ينتقل من الارسنال الي يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة

أعلن نادي الارسنال الانجليزي على موقعه بالانترنت انتقال مدافعه الفرنسي ارماند تراروي الي صفوف اليوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد.

تراروي كان قد أنضم الي الارسنال عام 2006 قادما من كان الفرنسي ولكن لم يلعب كثيرا في الفريق الاول حيث لعب فقط 30 مباراة في كل البطولات مع الارسنال .

وتعرض اللاعب الي العديد من الاصابات مما جعله خارج حسابات المدرب ارسين فينجر الذي يعتمد على مواطنه جيل كليشي على الجهة اليسري.

وكان تراروي قد اعير موسم 2008 - 2009 الي نادي بورتسموث , وتعتبر صفقة اللاعب الفرنسي خطوة جديدة من اليوفنتوس لتدعيم صفوفه وتعويض خروج عدة لاعبين من الفريق هذا الموسم .

الأربعاء، 1 سبتمبر 2010

سوق الانتقالات بالأرقام : أغلى اللاعبين والأكثر انفاقاً وتفاصيل أخرى


انتهت سوق الانتقالات اليوم بعد (24) ساعة يمكن وصفها بالمجنونة حقاً ، فخلال كل دقيقة تقريباً كان هناك خبر يتعلق بصفقة سواء يؤكد إتمامها أو يؤكد انهيار المفاوضات فيها....ورغم كل هذه الأحداث ولأن الزمن الخاص بسوق الانتقالات محدود كان الإغلاق لتكون لدينا هذه الأرقام التي توضح أنشطة بعض الأندية فيها.


الأكثر إنفاقاً هذا الصيف:
1- مانشستر سيتي : 146 مليون يورو.
2- ريال مدريد : 81 مليون يورو.
3- برشلونة : 72 مليون يورو.
4- يوفنتوس : 50 مليون يورو
5- روبن كازان : 43 مليون يورو.

أغلى خمسة لاعبين في سوق انتقالات 2010-2011:
1- ديفيد فيا من فالنسيا إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو.
2- ديفيد سيلفا من فالنسيا إلى مانشستر سيتي مقابل 32 مليون يورو.
3- جيمس ميلنير من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي مقابل 30 مليون يورو.
4- ماريو بالوتيلي من الإنتر إلى مانشستر سيتي مقابل 28 مليون يورو.
5- أنخيل دي ماريا من بنفيكا إلى ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو.
* تم استثناء يايا توري الذي كلف المان سيتي (30) مليون يورو لأن ستة ملايين منها ذهبت لوكيل الأعمال.

الأندية الأعلى دخلاً من خلال سوق الانتقالات:
1- فالنسيا وباع لاعبين بقيمة (84) مليون يورو.
2- الإنتر وباع لاعبين بقيمة (53) مليون يورو.
3- بنفيكا وباع لاعبين بقيمة (50) مليون يورو.
4- برشلونة وقام ببيع لاعبين مقابل (45) مليون يورو.
5- ليفربول وباع لاعبين بقيمة (38) مليون يورو.

الأكثر ربحاً من سوق الانتقالات:
1- فالنسيا وحقق أرباحاً بقيمة (51) مليون يورو.
2- الإنتر وحقق أرباحاً بقيمة (40) مليون يورو.
3- نيس الفرنسي وحقق أرباحاً بقيمة (24) مليون يورو.
4- أودينيزي وحقق أرباحاً بقيمة (22) مليون يورو.
5- خيتافي الإسباني وحقق أرباحاً بقيمة (20) مليون يورو.

ريدناب المجنون يحلم بميسي في توتنهام


أفصح هاري ريدناب مدرب نادي توتنهام الانجليزي عن حلمه بضم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي من ناديه برشلونة, ورد مازحاً على سؤال مراسل الـ"سكاي سبورت" عن خططه لآخر يوم من الانتقالات, فقال: "نسعى إلى ضم ميسي".
وأضاف ريدناب: "لقد تحدثت مع اللاعب ولم يعطني الإجابة بعد, لكنني أعتقد أن برشلونة لن يستغني عنه".
وأنهى مدرب توتنهام حديثه بالإضادة بإدارة النادي التي وفرت كل شيء له رغم الظروف المالية الصعبة جداً التي يمر بها, ووصفها بأنها الأفضل في انجلترا.
يذكر أن توتنهام كان قد أعلن بالأمس على موقعه تعاقده مع صانع الألعاب الهولندي فان دير فارت من ريال مدريد.

مورينيو: أنا مدرب ولست هاري بوتر


تحدث المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، السيد جوزيه مورينيو، إلى يومية الأس في حوار مطول تكلم فيه عن الفريق وتطلعاته لهذا الموسم الذي بدأه بتعادل أمام ريال مايوركا. وطلب مورينيو من الأنصار الصبر على هذا الفريق الجديد، فالنتائج ستأتي تدريجيا مع مرور الوقت. وقال عن نفسه إنه مدرب وليس هاري بوتر، يمتلك عصا سحرية..


البرتغالي أشار إلى أن الألمانيين سامي خضيرة ومسعود أوزيل ما زالا لم ينسجما مع الأجواء الجديدة، ومعدل انسجامهما حتى هذه اللحظة هو صفر! فقد جاءا إلى بلد مختلف، ثقافته مختلفة، و لغته مختلفة، وهذا الأمر يتطلب بعض الوقت لتجاوزه..


كما أشار مورينيو إلى أن فلورينتينو بيريز هو الرجل الأول في النادي الذي يتحكم في كل شيء، إلا في غرفة ملابس الفريق، فهي تحت التصرف الكامل للسبيشال وان.

بويول يتعرض للإصابة ويعود للديار

انسحب مدافع نادي برشلونة كارليس بويول من تدريبات المنتخب الإسباني تحت إشراف السيد فيسينتي ديلبوسكي استعدادا لتصفيات اليورو 2012 وذلك بعد شعوره بآلام في الساق اليسرى. وقد انسحب بويول قبل بداية التدريبات، حيث شعر بألم حاد في ساقه الأيسر، وبعد فحوصات أولية تبين أن اللاعب يعاني من اضطراب في أوتار الركبة.

الاتحاد الاسباني أصدر تقريرا طبيا في الساعات الأخيرة من مساء الأمس أشار فيه إلى أن بويول يعاني من إصابة من الدرجة الثانية بأوتار الركبة اليسرى، وسوف يتوجب عليه الانسحاب والعودة إلى الديار.

هذا وينتظر الإعلان الرسمي خلال هذا اليوم حول التقرير الطبي للنادي والذي سيحدد مدة غياب اللاعب.

بويان سعيد برقمه الجديد

أعرب مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الشاب المتألق بويان كيركيتش عن سعادته بارتداء الرقم الجديد الذي تركه رفيقه زلاتان إبراهيموفيتش بعد خروجه إلى الميلان. بويان أعرب عن رغبته بتغيير رقمه 11 إلى 9 بعد انتقال زلاتان، والنادي لم تكن لديه أي مشاكل بهذا الخصوص ووافق مباشرة على طلب اللاعب الذي يقضي موسمه الرابع مع الفريق الأول.

يقول بويان بهذا الخصوص: "هذا الرقم يعني لي الكثير، فقد ارتديته في الكانتيرا سابقا، وأنا سعيد بعودته لي مجددا.. لا أعتقد أن هذا يضع ضغطا علي.. أمتلك الحماس الكافي الذي يجعلني متحفزا لما هو قادم في مسيرتي..".

رونالدو يريد العودة في مباراة أياكس

يعتقد مهاجم نادي ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، أنه سوف يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الفريق أمام أياكس أمستردام في أولى جولات دوري أبطال أوربا المقررة يومي 14/15 سبتمبر الحالي، وهذا رغم أن الخدمات الطبية للناي الملكي أعلنت غياب اللاعب لمدة ثلاث أسابيع بعد تعرضه لكدمة على مستوى كاحله الأيمن في مباراة مايوركا.

رونالدو يعتزم العودة بسرعة من هذه الإصابة المتكررة، وكذلك العودة بشكل أفضل من خلال التمارين التأهيلية التي يخضع إليها هذه الأيام. يقول رونالدو: "سوف أتعافى وأقطع هذه المدة المتوقعة.. وأنا أعمل بجد لتحقيق ذلك..".

الغازيتا تضع تشكيلة الميلان الحديدية

وضعت صحيفة الغازيتا ديلو سبور الإيطالية على غلافها الصادر اليوم صورة كبيرة للتشكيلة الحديدية المتوقع أن ينافس بها فريق الميلان هذا الموسم، وتضمنت التشكيلة أسماء التعاقدين الجديدين زلاتان إبراهيموفيتش و روبينيو. وتوقعت الصحيفة أن يكون للروسونيري ظهور كبير في مختلف منافسات هذا الموسم، خاصة بعد الغياب الطويل عن منصات التتويج.


إليكم التشكيلة التي تتوقعها الغازيتا:


أبياتي
أنتونيني – سيلفا – نيستا – بونيرا
بيرلو – أمبروسيني
رونالدينيو – روبينيو – باتو
زلاتان

اتلتيكو مدريد يحتفل مع أنصاره بكأس السوبر الاوربي


احتفل نادي اتلتيكو مدريد الاسباني بلقب كأس السوبر الاوربية مع جماهيره التي خرجت بالألاف لتحية اللاعبين عند نافورة نيبتون التي تعتبر مقر احتفالات الفريق وهم يهتفون ابطال الابطال .

انطلق اللاعبين من مقر النادي في فيسينتي كالديرون بأتجاة كاتدرائية لا دي الموندينا حيث قاموا ببعض الطقوس الدينية التي استغرقت 3 دقائق ومن ثم تنقل الفريق الي مقر المشجعين في بويرتا دي سول حيث تجمع اكثر 4000 الف مشجع .

وكان اول المتحدثين قائد الفريق انطونيو لوبيز الذي شكر الجميع وصاح بصوت عالي ابطال ابطال ومن ثم تحدث المدافع التشيكي توماس اوفالوسي الذي ذكر بانهم سعداء ويريدون التمتع بهذه اللحظات .

رئيس اتلتيكو مدريد انريكي سيريزو تحدث هو الاخر وقدم شكره للجماهير وطلب منهم الدعم والمساندة دائما اما المدرب كيكي فلوريس الذي شكر الجماهير واللاعبين على النصر ولم ينسي ان يقول في الختام نحن الابطال اما الاورغوياني ديغو فورلان فشكر الجميع كثيرا على حضورهم .

ومن ثم انتقل الفريق الي مقر بلدية مدريد والتقوا برئيس البلدية البرتو لويز جالاردون الذي تحدث الي اللاعبين وشكرهم وذكر انه ينتظر منهم الكثير من الفرح .

وتحرك الفريق بعد ذلك الي نافورة نبتون وكان في انتظارهم اكثر من 5000 الف مشجع حيث تم تقديم الكاس لهم وسط هتافات ابطال ابطال .

الحارس الجزائري مبولحي ينضم إلى سيسكا صوفيا البلغاري

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الاثنين ان الحارس وهاب رايس مبولحي انضم إلى نادي سيسكا صوفيا البلغاري قادما من مواطنه سلافيا صوفيا.

ولم يقدم الاتحاد تفاصيل عن الخبر واكتفى بالتأكيد أن مبولحي حصل على إذن بالغياب 48 ساعة عن المعسكر الاعدادي الذي باشره المنتخب الجزائري استعدادا لمباراة تنزانيا الجمعة المقبل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم أفريقيا 2012، وأن رابح سعدان المدير الفني للمنتخب استدعى سي محمد سيدريك حارس نادي شبيبة بجاية للانضمام إلى المعسكر.

ماسكيرانو يؤكد انه لم يخن ليفربول وسعيد بأنتقاله الي برشلونة

اصر الارجنتيني خافيير ماسكيرانو بأنه لم يقم بأي شئ خاطئ ضد ناديه السابق ليفربول عندما قرر ترك النادي والانتقال الي برشلونة .

قائد المنتخب الارجنتيني كان قد اثار غضب ناديه السابق ليفربول عندما قرر عدم اللعب ضد مانشستر سيتي في الجولة الثانية من بطولة الدوري الانجليزي لينتقل بمبلغ الي 18 مليون جنيه استرليني الي برشلونة ولكنه مازال يكرر انتمائه لليفربول وانه لم يخن النادي وكان يبذل كل جهده مع النادي " ضد مانشستر سيتي لم اللعب لاني لم اكن في حالة جيدة وليفربول دائما في قلبي ولكن وقتي هناك قد انتهي .

ماسكيرانو قرر ان يخصم من راتبه 20% حتى يكتمل انتقاله الي بطل اسبانيا كما اشاد بمواطنه وزميله الجديد ليونيل ميسي " جئت الي افضل نادي في العالم حيث وضح لي ميسي كل شئ حول برشلونة وهو شخص خاص وكنا قريبين جدا من بعضنا في السنوات الثلاثة الاخيرة .

ومن جهة اخري اكد نائب رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتومو ان انتقالات برشلونة الصيفية قد اكتملت بضم ماسكيرانو .

سيرجيو راموس : لن نقارن أنفسنا ببرشلونة وسيكون لدينا اسلحتنا الخاصة

اكد سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد والمنتخب الاسباني ان ناديه سيحسن من اداءه وانهم يحتاجون لبعض الوقت حتى يصلوا الي مستوي الافضل.

راموس ادلي بتصريحات صحفية عند وصوله الي المعسكر الخاص بالمنتخب الاسباني استعدادا لبداية تصفيات كاس اوربا " الشئ المهم ان نتحسن لان مستوي ريال مدريد اعلي من ذلك .

وذكر راموس انه فوجئ بالنصر الكبير الذي حققه برشلونة على راسينج سانتاندير " من المبكر الحديث عن المقارنات بينا وبينهم علما ان هذه بداية الموسم وهم فريق عظيم ولكن نحن ايضا سنتحسن ولدينا اسحلتنا الخاصة .

وعن المنتخب الاسباني شدد راموس على اهمية نسيان الماضي والبداية من جديد " سيكون من الخطأ القول بأننا ابطال العالم وكل شئ سيكون سهلا , يجب ان نبدأ من الصفر لان كرة القدم لاتعتمد على الذاكرة وسيكون فخر لنا ان نكرر انجازاتنا مجددا وسنلعب بأسلوبنا وان كانت الضغوط ستكون اكبر علينا .

الغاني اسامواه جيان ينتقل الي سندرلاند والنيجيري جوزيف يوبو يستعد لترك ايفرتون والانتقال لفنربشخة

انتقل الغاني اساموا جيان الي صفوف سندرلاند الانجليزي قادما من نادي رين الفرنسي لمدة 4 سنوات قادمة بينما يستعد النيجيري جوزيف يوبو ترك نادي ايفرتون للانتقال الي فنربخشه التركي على سبيل الاعارة.

سندرلاند دفعوا مبلغ 13 مليون جنيه استرليني لنادي رين الفرنسي حتي يفوزوا بضم اللاعب الغاني الذي نجح في الكشف الطبي ووقع على العقد .

جيان كان قد تألق في المونديال السابق مع منتخب بلاده وسجل 3 اهداف الا انه اضاع امال بلاده عندما اهدر ركلة جزاء امام الاورغواي في الدقيقة الاخيرة . ونال اللاعب اهتمام العديد من الاندية الاوربية ابرزها ليفربول الانجليزي لضمه لما يتمتع به من قوة وسرعة ولكن رغم السعر العالي فأن مدرب سندرلاند ستيف بروس اصر على ضمه ليكون ثنائي هجومي مع هدافه دارين بينت " مثل اى شخص تابع كاس العالم الماضية وتابع غانا سيقول لك ماهي قدرات جيان حيث قدم بطولة رائعة وجذب اهتمام الكثير من الاندية الاوربية وانا كنت متحمس لضمه ليضيف لهجومنا الكثير وهي صفقة عظيمة لنا واسامواه كان هو الاخر يريد اللعب في الدوري الانجليزي لذلك انا مسرور .

ومن جهة اخري يستعد المدافع النيجيري لنادي ايفرتون جوزيف يوبو ترك انجلترا والانتقال الي العملاق التركي فنربخشة في صفقة اعارة مع امكانية شراءه عند نهاية الموسم .

يوبو يتوقع وصوله اليوم الي تركيا وستتوقف الصفقة على تخطيه للكشف الطبي والاتفاق على الشروط الشخصية .

وكان يوبو قد انضم للتوفيز في عام 2002 قادما من مارسيليا الفرنسي الاانه فقد مكانه الاساسي للثاني فيل جاغليكا وسيلفان ديستان .

الفيفا في زيارة تفقدية لإسبانيا والبرتغال

تظهر إسبانيا والبرتغال للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتباراً من الثلاثاء وحتى الخميس أفضل ما لديهما من إمكانيات من أجل تحقيق هدف استضافة أحد مونديالي عام 2018 أو 2022.
وبدأت لجنة إشراف تابعة للفيفا زيارة تفقدية إلى إسبانيا لتقييم ملف الترشيح الأيبيري للمونديال، وستمتد الزيارة إلى البرتغال.
وكان في استقبال مبعوثي الاتحاد الدولي كل من وزير الداخلية الإسباني ألفريدو بيريز روبالكابا ووزير الدولة لشؤون الرياضة خايمي ليسافيتسكي ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخل فيار.
وكان الهدف الرئيسي من ذلك الاستقبال الرسمي هو إظهار دعم الحكومة الإسبانية لاستضافة مونديال 2018 أو 2022.
وستعلن أسماء الملفين الفائزين بشرف تنظيم البطولتين في الثاني من كانون الأول/ديسمبر المقبل في زيوريخ.
ويترأس لجنة الفيفا هارولد ماين نيكولز رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم.
وستختتم الزيارة التفقدية للجنة الخميس بزيارة مدينتي بورتو ولشبونة البرتغاليتين.

برمنغهام يتعاقد مع جيرانيك وهليب



تعاقد نادي برمنغهام الإنكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء مع مارتين جيرانيك، قائد فريق سبارتاك موسكو الروسي، في صفقة لم يكشف عن قيمتها، كما أعلن عن ضم ألكسندر هليب بعقد إعارة.
وافق لاعب قلب الدفاع جيرانيك (31 عاماً) على توقيع عقد لمدة عام واحد.
وقال أليكس ماكليش، المدير الفني لفريق برمنغهام، في تصريحات نشرت بموقع النادي على الإنترنت: "لدينا قصور في التغطية الدفاعية".
وأضاف: "يتمتع جيرانيك بخبرة كبيرة على مستوى النادي، وعلى المستويين الأوروبي والدولي. يتمتع بحضور جيد، وسيعمل انضمامه على بقاء روجر جونسون وسكوت دان يقظين".
وأعلن ماكليش أيضاً عن انضمام لاعب خط الوسط البيلاروسي هليب من برشلونة الإسباني بعقد إعارة لموسم واحد.
وقال ماكليش: "تحدثنا معه على مدار العام الماضي ولكن لم تكن لدينا ثقة حقيقية في إمكانية ضمه. قررنا أن نحاول مجدداً وقبيل انتهاء فترة الانتقالات وجدنا أن الأمر ممكنا".

ولفرهامبتون يضم ماركوس بينت بعقد إعارة

 تعاقد نادي  ولفرههامبتون الإنكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء مع المهاجم ماركوس بينت بعقد إعارة من برمنغهام.
ووافق بينت البالغ من العمر 32 عاماً على توقيع عقد إعارة لمدة موسم واحد، ليحل بذلك محل آندي كيوه الذي انتقل إلى كارديف سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى.
وقال جيز موكسي، الرئيس التنفيذي لنادي  ولفرهامبتون: "ماركوس لاعب يتمتع بخبرة حيث لعب كثيراً في الدوري الإنكليزي الممتاز وسجل فيه أهداف.
وأضاف "لايزال الناس يتحدثون عما إذا كانت لدينا خبرة كافية بالدوري الممتاز ، وماركوس (بينت) سيضيف إلى خبرتنا".

روما يدعّم صفوفه بالمهاجم الدولي بورييلو

انتقل المهاجم الدولي الإيطالي ماركو بورييلو من ميلان إلى روما في الوقت الذي كان فيه الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي يوقع مع ميلان.
ولم يفصح ميلان عن قيمة الصفقة ولا مدة عقد بورييلو مع نادي العاصمة.
وكان بورييلو (28 عاماً) خاض 10 مباريات مع المنتخب الايطالي سجل خلالها 5 أهداف، و14 هدفاً لميلان في الموسم الماضي لكنه أصبح احتياطياً مع ضم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من برشلونة الإسباني وروبينيو ففضل الرحيل.
كالادزه إلى جنوى
وفي إطار صفقات اللحظات الأخيرة لموسم الانتقالات الصيفي الذي سيختتم منتصف ليل اليوم الثلاثاء، أعلن رئيس نادي جنوى الإيطالي آنريكو بريتسيوزي أنه ضم الدولي الجورجي خاكا كالادزه دون أن يكشف قيمة الصفقة ومدة العقد.
وكان كالادزه البالغ من العمر 31 عاماً انضم إلى ميلان عام 2000 ولعب معه 276 مباراة سجل فيها 12 هدفاً.

ويغان يعزز صفوفه بضم دي سانتو وكليفرلي

عاقد نادي ويغان الإنكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء مع المهاجم فرانكو دي سانتو من نادي تشلسي، وضم لاعب خط الوسط توم كليفرلي من مانشستر يونايتد، بعقد إعارة.
كان دي سانتو ، الذي لعب الموسم الماضي ضمن صفوف بلاكبيرن بعقد إعارة ، بصدد الانتقال في البداية إلى ويغان، على سبيل الإعارة أيضاً، لكنه وافق على توقيع عقد لمدة ثلاثة مواسم.
وقال روبرتو مارتينيز، المدير الفني لفريق ويغان، "نحن نتابع فرانكو (دي سانتو) منذ فترة طويلة وهو يرى من وجهة نظره أنه يرغب بشدة في اللعب لويغان، والشيء المهم بالنسبة لنادينا هو رغبته وولائه.
وأضاف "فرانكو لاعب بالمنتخب الأرجنتيني للشباب تحت 20 عاماً ويتمتع بخبرة كبيرة في الدوري الإنكليزي حيث أنه لعب مع مجموعة بارزة من اللاعبين في تشلسي، كما أنه قضى فترة مفيدة للغاية ضمن صفوف بلاكبيرن".
وأوضح "نشعر جميعنا بأن فرانكو سيوظف إمكانياته مع فريقنا وسيضيف طابعاً مختلفاً تماماً لفريقنا بانضمامه إلينا، نظراً لقدراته الفنية وجديته".
شارك دي سانتو، الذي تعاقد معه تشلسي عام 2008، في 22 مباراة مع بلاكبيرن الموسم الماضي لكنه لم يسجل سوى هدف واحد.
وقال دي سانتو: "أشعر بالسعادة لأن ملامح مستقبلي تحددت، لا يمكنني انتظار بدء التدريبات ومقابلة جميع زملائي الجدد وبدء الصراع على حجز مكان بالفريق.
وأضاف "لدى روبرتو مارتينيز طموح كبير للنادي وقد أظهر مدى رغبته في ضمي للفري، عندما يكون المدرب إيجابي بهذا الشكل تجاهك، يسهل اتخاذ القرار".
وبالذهاب إلى كليفرلي، نجد أنه لعب لفريقي ليشستر وواتفورد بعقود إعارة خلال المواسم الأخيرة وقد وافق على توقيع عقد لمدة عام مع ويغان.
وقال مارتينيز: "توم (كليفرلي) لاعب شاب بارز ونحن سعداء بانضمامه إلينا".
وأضاف "يمكنه اللعب في أكثر من مركز، وسيفتح أمامنا خيارات جديدة مهمة، وسيضيف إلى روح التنافس بالفريق".

ريال مدريد يعير درنتي إلى أليكانتي

أعار ريال مدريد لاعب وسطه الهولندي رويستون درنتي إلى هيركوليس أليكانتي العائد إلى دوري النخبة لموسم واحد، حسب ما ذكر نادي العاصمة في بيان.
ولا يدخل درنتي (23 عاماً) ضمن خطط مدرب ريال مدريد الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو، وهو لم يلعب في الموسم الماضي سوى 8 مباريات.

فان دير فارت بصدد الانضمام إلى توتنهام

يدو رافاييل فان دير فارت على وشك الانضمام إلى فريق توتنهام الإنكليزي لكرة القدم، لكن لم يتضح حتى الآن ما إذا كان النادي تعاقد معه قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.
وظهر لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني في ملعب تدريب توتنهام شمالي لندن قبيل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا.
وصرح هاري ريدناب، المدير الفني لفريق توتنهام، لشبكة "سكاي سبورتس" بالقول: "نحن ننتظر فقط لرؤية ما إذا كان تم إبرام الصفقة.. إننا بانتظار الإيضاح. الرئيس والسكرتير دارين إيلس يتعاملان مع الموقف، وليس لدي ما يمكن أن أفعله الآن".
وجاء قرار رحيل فان دير فارت عن ريال مدريد بمثابة مفاجأة في الأوساط الكروية، واعترف ريدناب بأن أنظاره توجهت إلى لاعب خط الوسط الهولندي عندما اتضح أن سعره تراجع بشكل كبير.
وقال ريدناب: "أعتقد إنه كان ذاهباً إلى بايرن ميونيخ أمس في صفقة قيمتها 18 مليون جنيه إسترليني ولكن فجأة تراجع سعر اللاعب بشكل كبير.
وأضاف: "إنه متاح الآن بسعر يبلغ ثمانية ملايين إسترليني. إنه لاعب كفوء. ويشارك ضمن صفوف المنتخب الهولندي.
وأعلن ريدناب أيضاً أنه حاول مؤخراً التعاقد مع ريان بابل من ليفربول. كان بابل اقترب أيضاً من التعاقد مع ويستهام، الذي عرض الاستغناء عن كارلتون كول في صفقة تبادلية، لكن بابل ظل في أنفيلد ضمن صفوف ليفربول.

ميلان يعلن ضم روبينيو رسمياً

أعلن ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء رسمياً انضمام مهاجم منتخب البرازيل روبينيو إلى صفوفه لمدة 4 سنوات لقاء 15 مليون يورو.
وكان ميلان ضم السبت الماضي السويدي زلاتان إبراهيموفيتشن وهو يضم في صفوفه أيضاً البرازيليين باتو ورونالدينيو.
ونشط ميلان في الأيام الأخيرة في سوق الانتقالات ونجح في الحصول على خدمات مهاجم برشلونة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على سبيل الإعارة لمدة عام واحد ثم انتقال ملكيته إليه رسمياً للسنوات الثلاث التالية.
وانضم روبينيو إلى مانشستر سيتي صيف عام 2008 قادماً من ريال مدريد، لكنه فشل في فرض نفسه أساسياً في صفوف الفريق الإنكليزي كما توترت علاقته بالمدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، فأعاره النادي إلى سانتوس البرازيلي الموسم الماضي لمدة ستة أشهر انتهت قبل فترة وجيزة.
وتالق روبينيو بشكل كبير مع سانتوس ونجح بفضل ذلك في ضمان مركزه ضمن تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 حيث كان من أفضل لاعبي منتخب بلاده الذي ودع العرس الكروي من الدور ربع النهائي على يد نظيره الهولندي (1-2).